أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

 » منتدى العلوم » علم ماوراء الطبيعة ( الباراسيكولوجي) » أساطير » {أسطورة ديميتر الإغريقية}

{أسطورة ديميتر الإغريقية}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

إيهاب نمر الطير


مشرف متميز
مشرف متميز
{أسطورة"ديميتر"}
..... ..... ..... ..... ..... ..... .....
ديميتر بالإغريقية هو إله الطبيعة والنبات .. وتعتبر من الآلهة الكبار لأنها أخت {بوسيدون و زيوس و هاديس}وتأتي بالمرتبة الرابعة عند الإغريق ،ويقال بأن العبادة لها يزيد من منتوجات المحاصيل وأنها إذ غضبت تفقد الأرض خصوبتها ،كانت ديميتر تحب ابنتها "بير سيفونى"للغاية،وفي يوم من الأيام كانت بيرسيفونى تقطف الورود من أحد الحقول ،
وفجأة انشقت الأرض وابتلعتها وسقطت في العالم السفلي .
وأخذت أمها تبحث عنها بمساعدة بعضا من الإلاهات ولكن دون فائدة،فحزنت ديميتر للغاية فماتت المحاصيل على الأرض وعاش الناس في مجاعة .
وفي وقت لاحق عرفت ديميتر أن هاديس حاكم العالم السفلي قد اختطف ابنتها حتى يتزوجها ،فطلبت من زيوس إرجاعها فاضطر على الموافقة على طلبها حتى لاتستمر المجاعة وهاديس وافق أيضا على إرجاع بيرسيفونى بشرط واحد "إذا مر أي طعام من العالم السفلي شفتي بيرسفونى فإنه سوف يحتفظ بها ولن يرجعها"
وللأسف فالفتاة المسكينة أكلت حبة رمان صغيرة فاعترض هاديس وأصر على الإحتفاظ بها ، ولكنه أمام الإلحاح الشديد من أخيه زيوس وأخته ديميتر وافق على إرجاعها إلى الأرض ثمانية شهور في السنة ،بينما يحتفظ بها في العالم السفلي مدة أربعة شهور.
وآمن الإغريق القدماء أن الشتاء يأتي بسبب حزن ديميتر على ابنتها في الأربعة شهور التي تقضيهم في العالم السفلي ،ويشار بأن ديميتر كانت من الخمس إلاهات اللواتي جمعن الأرواح التي كون الأمازونيات .
..... ..... ..... ..... ..... ..... .....
{إيهاب نمر الطير}
جميع الحقوق محفوظة
لمنتدى المعرفة للجميع © 2014
يسمح بنشر هذا الموضوع بشرط ذكر المصدر و الرابط
مثال: المصدر: المعرفة للجميع
http://almarefaforall.amuntada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى