أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

 » منتدى العلوم » علم ماوراء الطبيعة ( الباراسيكولوجي) » المخلوقات الأخرى » ‏‎))‎يأجوج ومأجوج))الساعة الآتية و الخروج المرتقب..

‏‎))‎يأجوج ومأجوج))الساعة الآتية و الخروج المرتقب..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

إيهاب نمر الطير


مشرف متميز
مشرف متميز
(يأجوج ومأجوج)
"حتى إذ بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لايكادون يفقهون قولا قالوا ياذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا "
(صدق الله العظيم)
(سورة الكهف)
حيث كان قوم يأجوج ومأجوج في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لايصدهم شئ ما عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم ،حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين فإشتكى له أهل البلاد مايلقون من شر وظلم يأجوج ومأجوج فطلبوا منه أن يبني بينهم وبين قوم يأجوج ومأجوج سدا يحميهم منهم وأشارت أيات القرأن الكريم إشارة جلية إلى أن بقاء يأجوج ومأجوج محصورين تحت الردم إنما هو لوقت معلوم .
"قال الله تعالى: هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا"
(الكهف ٩٨)
وجاء أن خروجهم سيكون في أخر الزمان قرب قيام الساعة ،أما عن صفة خلقهم فقد جاء على لسان خالد بن عبد الله بن بن حرملة عن رسول الله (ص) أن قوم يأجوج و مأجوج عراض الوجوه وصغار العينين وصهب الشفاه كأن وجوههم المجان المطرقة . حيث يقصد بالمجن أي الترس لبسطها وتدويرها وبالمطرقة لغلظها وكثرة لحمها .
وشعرهم أسود فيها حمرة وعن موقعهم فقد أشار بعض المهتمين عن طريق مراجعة بعض المصادر غير الإسلامية أن موقع الردم الذي يحجز يأجوج ومأجوج هما بحر قزوين والبحر الأسود ،و منطقة بين السدين هي تحديدا الحدود بين مايعرف حاليا بأوسيتيا الجنوبية التابعة لجورجيا وأوسيتيا الشمالية التابعة لروسيا حيث أن بينهما مضيق جبلي يعرف بمضيق داريال .
ويرد الإسم "جوج"في سفر حزقيال على أنه اسم لملك يحكم على أرض تدعى "مأجوج" على شعب يدعى بهذا الاسم وهو سيقوم بغزوة على أرض إسرائيل قبل اليوم الأخير ولكنه يقتل هو وشعبه في مذبحة هائلة .
وقد صرح سائح أميركي خلال جولته في الصين عن رؤيته لمخلوق غريب شبهه بشخصية "المسخ " الذي ظهر في الفيلم المعروف "مملكة الخواتم" وكان اسمه "غولوم"وشكله كان مخيفا جدا .
والسؤال يبقى ( إذا أخذنا كلام السائح على محمل الجد هل ظهور هذا المخلوق علامة من علامات يوم القيامة ؟)
(م.إيهاب نمر الطير)
جميع الحقوق محفوظة
لمنتدى المعرفة للجميع © 2014
يسمح بنشر هذا الموضوع بشرط ذكر المصدر و الرابط
مثال: المصدر: المعرفة للجميع
http://almarefaforall.amunta

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى